الاتحاد الأفريقي يرشح الزمالك للمشاركة في كأس العالم للأندية

أعلنت تقارير صحفية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، يواجه أزمة تحديد ممثلي أفريقيا بكأس العالم للأندية 2021، خاصة بعد تأجيل مباريات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية لأجل غير مسمى، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ذكرته التقارير الصحفية التونسية اليوم الثلاثاء،  فان الاتجاه داخل «كاف» يتجه لإدراج الترجي التونسي، بطل دوري الأبطال بالنسخة الماضية، والوداد المغربي، وصيف النسخة الماضية، ونادي الزمالك، بطل الكونفيدرالية في النسخة الماضية.د لتمثيل افريقيا في كأس العالم للأندية 2020.

ونقل موقع «الصريح»، التونسي،  نفي العديد من الجهات الرسمية داخل الاتحاد الأفريقى حول الأندية التي ستمثل القارة الأفريقية في الصين 2021.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، قد قرر تأجيل مونديال الأندية المقرر إقامتها فى صيف 2021، بالصين لمدة عام، بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة الكثير من الأشخاص على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يتم نظام مونديال الأندية بشكل جديد، إذ سيشارك ثلاثة أندية من أفريقيا وستنقسم الأندية الـ24 إلى 8 مجموعات من ثلاثة فرق يتأهل منها الأوائل فقط لربع النهائي بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا