رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وعدد أيام اجازة عيد الفطر ٢٠٢٠

موعد وعدد أيام اجازة عيد الفطر ٢٠٢٠

أوشك شهر رمضان الكريم على الانتهاء مع دخوله في الأيام العشر الأواخر اعتبارا من غد الأربعاء 13 مايو 2020، وبدأ أبناء الأمة الإسلامية الاستعداد لعيد الفطر المبارك بالبحث عن موعد اجازة العيد وعدد أيامها، ويوضح شبابيك كل مايتعلق بالاجازة.

موعد عيد الفطر

أوضح ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، في تصريحات لموقع مصراوي، ان عدة أيام شهر رمضان هذا العام ستكون 30 يوما، وبناء عليه سينتهي الشهر الكريم يوم 23 مايو 2020، مشيراً إلى أن اكتمال عدد أيام شهر رمضان الكريم يرجع إلى أن ميلاد هلال شهر سيكون مع غروب يوم 29 رمضان، وبذلك يكون 23 مايو هو تتمة أيام الشهر و يوم 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر.

اجازة عيد الفطر 2020

تنح وزارة القوى العاملة أول أيام عيد الفطر المبارك الأحد 24 مايو وثاني العيد الاثنين 25 مايو إجازة بأجر كامل، وذلك بناء على أحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، والمادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009، بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وتشير الوزارة إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذين اليومين مثلى هذا الأجر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011