رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات ورابط الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم كود الطلاب

خطوات ورابط الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم كود الطلاب

يبحث العديد من طلال المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية عن خطوات ورابط الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم كود الطلاب، لإتمام عملية الدراسة عن بعد بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، حيث يحتاج الطلاب عن الكود أجل تسليم الأبحاث أو إتمام عملية الامتحانات الإلكترونية أو الحصول على أرقام الجلوس.

استخدامات كود الطلاب

تتعدد استخدامات كود الطلاب حيث يستخدمه طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية في الدخول على بنك المعرفة لتنفيذ البحث أو منصة ادمودو لتسليم البحث بشكل إلكتروني أو الدخول على النافذ التفاعلية لتنفيذ الأبحاث، كما يستخدمه طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في اتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإلكترونية، ويستخدمه أيضا طلاب الصف الثالث الثانوي للحصول على رقم الجلوس والدخول على بوابة الثانوية العامة.

كما يمثل كود الطلاب أهمية بالنسبة لأوليا الأمور فبمجرد حصولهم على كود أبنائهم يمكنهم الدخول على منصة التواصل المباشر بين الطالب والمعلم لتنفيذ الأبحاث أو المذاكرة التفاعلية من أجل الإشراف ومتابعة عملية التواصل.

ويعتبر كود الطلاب بالنسبة لوزارة التربية والتعليم هو الوسيلة الأهم التي يمكن من خلالها التعرف على كل طالب على حده في ظل عملية التعليم عن بعد وإجراء كافة الإجراءات الخاصة بالمنظومة التعليمية للمراحل المختلفة عن بعد.

​​​​​​​خطوات الحصول على كود الطلاب

يمكن الحصول على كود الطلاب من خلال عدة خطوات أوضحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم كود الطلاب عبر الرابط التالي  من هنا، ثم يقوم الطالب بتسجيل الرقم القومـــى، ثم تسجيل تاريخ الميلاد، ومحافظة الميلاد، والنوع.

    

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011