رئيس التحرير أحمد متولي
 اجتماع مجلس الوزراء اليوم.. أهم القرارات بخصوص كورونا

اجتماع مجلس الوزراء اليوم.. أهم القرارات بخصوص كورونا

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، وناقش الاجتماع أخر التطورات التي تشهدها البلاد بخصوص فيروس كورونا المستجد، وقد أصدر المجلس اليوم قرارات جديدة تتعلق بطرق مكافحة الفيروس في مصر.

وزير الصحة تستعرض تطورات كورونا

وشهد اجتماع مجلس الوزراء اليوم استعراض وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، الموقف الحالى لجهود مكافحة فيروس كورونا فى مصر، وذلك فيما يتعلق بإجمالى عدد المصابين، وحالات الإصابة الجديدة، وعدد حالات الشفاء، والحالات التى تحولت نتيجتها من إيجابى إلى سلبى، وعدد الوفيات الجديدة، فضلاً عن إجمالى عدد الوفيات حتى الآن.

​​​​​​​احصائيات الإصابة بفيروس كورونا

كما استعرضت الوزيرة معدل الإصابة بفيروس كورونا لكل مليون حالة على مستوى  محافظات الجمهورية، موضحة أنه تم عقد مقارنة بين أعداد الحالات المحولة من مستشفيات الفرز إلى مستشفيات العزل والنزل المختلفة فى الفترة من 6 إلى 12 مايو الجارى، وقد استقبلت مستشفيات العزل 59% من الحالات، واستضافت النزل 41% من الحالات، حيث بلغ متوسط أيام العزل فى المستشفيات 11.6 يوم.

وكشفت الوزيرة، أن نسب شفاء الحالات حسب الفئة العمرية، والتى جاءت فى أعلى مستوياتها فى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم من 30-39 عامًا، بمعدل 318 حالة، تلتها المرحلة العمرية 40-49 عامًا بنسبة شفاء 288 حالة.

قرار مجلس الوزراء اليوم بخصوص كورونا

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 13 مايو 2020، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن اعفاء التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد من رسم الشراء المقرر قانوناً، وذلك على مستوى التي توفرها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لصالح الجهات المُخاطبة، باعتبار فيروس "كورونا" من الأوبئة وينطبق عليه شرط الإعفاء في حالات الكوارث والأوبئة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011