رئيس التحرير أحمد متولي
 تداول إجابة امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي على تطبيقات للتواصل الاجتماعي

تداول إجابة امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي على تطبيقات للتواصل الاجتماعي

نشرت مجموعة من صفحات ومجموعات الغش الجماعي على تطبيقين يستخدمان للتواصل الاجتماعي إجابات امتحان الرياضيات التطبيقية للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020 الإلكتروني.

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي أداء اختبار الفصل الدراسي الثاني عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 في مادة الرياضيات التطبيقية الفترة الأولى صباح اليوم الخميس الموافق 14 مايو 2020 من التاسعة صباحا.

وتعرض امتحان الرياضيات التطبيقية للصف الثاني الثانوي للتسريب كعادة الاختبارات الإلكترونية الأخيرة، وهو ما علق عليه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، متوعدا من يفعلون ذلك بأداء اختبارات الدور الثاني.

تسريب إجابة امتحان الرياضيات التطبيقية الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020

وتداولت عدد من صفحات الغش والمجموعات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتطبيق «تليجرام» صورا لأسئلة في مادة الرياضيات التطبيقية زعمت أنها من الاختبار الجاري حاليا.

ولم نتثبت من صحة الصور المتداولة وإن كانت حقيقية أم لا، إلا أنها تُظهر أنها ملتطقة من جهاز لوحي وبها نطاق منصة امتحانات الوزارة.

وكان الدكتور طارق شوقي قال إن الوزارة رصدت اتفاق الطلاب على الغش عن طريق التجمع وحل الامتحان سويا أو تبادل الإجابات على مواقع التواصل الاجتماعي وقال إن مصيرهم دخول ماتحانات الدور الثاني.

مواعيد دخول منصة الامتحان

وقسّمت وزارة التربية والتعليم الطلاب على مجموعتين بحسب المحافظة على النحو التالي:

المجموعة الأولى وتبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الثانية عشرة ظهرا تضم محافظات: القاهرة،والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

المجموعة الأولى وتمتحن في الفترة من الثانية عشرة ظهرا وحتى الثالثة عصرا تضم محافظات: الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020

وانطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي، 30 أبريل 2020، وتستمر حتى 17 مايو 2020، وتم تمكين الطلاب من الامتحانات بمنازلهم على التابلت.

ويمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي في نهاية العام الدراسي 2019-2020، على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب خلال الترم الثاني حتى 15 مارس 2020 وهو تاريخ تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورورنا.

يوم الخميس الموافق 30 أبريل 2020 امتحان مادة اللغة العربية الشعبة عام.

ويوم الأحد الموافق 3 مايو 2020 سيكن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الشعبة عام.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020 سيكون امتحان مادة الأحياء والفلسفة والمنطقي علمي وادبي

ويوم الخميس الموافق 7 مايو 2020 سيكون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية الشعبة عام

أما يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 فسيكون امتحان مادة الجبر وتفاضل وحساب مثلثات.

ويوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020 سيكون امتحان مادني الفيزياء وتاريخ لشعبتين علمي وأدبي.

أما يوم الخميس الموافق 14 مايو 2020 فسيكون امتحان مادتي تطبيقات رياضية وعلم نفس واجتماع.

ويوم الأحد الموافق 17 مايو 2020 ، سيمون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا للشعبتين علمي وأدبي.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة