رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز المنزلية.. بيان من مجلس الوزراء

حقيقة زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز المنزلية.. بيان من مجلس الوزراء

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز المنزلية، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر، وفقا لبيان المجلس الإعلامي التابع لمجلس الوزراء.

حقيقة زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز المنزلية

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بيانان جاء فيه أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، للوقوف على حقيقة الأمر، حول ما تم تداوله بشأن زيادة أسعار اسطوانات البوتجاز المنزلية، ونفت الوزار الأمر، وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن السعر الرسمي المعلن لأسطوانة البوتاجاز المنزلية يبلغ 65 جنيها، ولم يشهد أي تغيرات، كما أن هناك حملات تفتيشية على الأسواق لمنع التلاعب في الأسعار، كما أن كافة مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى أنه تم ضخ ما يزيد عن مليون أسطوانة بوتجاز يوميا.

وفي البيان الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكدت وزارة البترول والثروة المعدنةي، أن هناك مخزون استراتيجي يكفي احتياجات المواطنين من أسطوانات البوتجاز المنزلية.

وطالب البيان من العاملين بالمواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة قبل نقل أو تداول المعلومات، والتأكد من مصدرها، لتجنب نقل ونشر شائعات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011