رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد الحالات «كورونا» في مصر اليوم وفق بيان وزارة الصحة المصرية

عدد الحالات «كورونا» في مصر اليوم وفق بيان وزارة الصحة المصرية

نشرت وزارة الصحة المصرية منذ قليل عدد الحالات كورونا في مصر اليوم السبت، حيث ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير، ويعتبر اليوم هو الأكبر منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعادة ما تنشر وزارة الصحة المصرية البيان اليومي، قبل صلاة المغرب في رمضان، وهو الأمر الذي ينتظره المصريين، بعد أن سادت حالة من القلق بين المواطنين، جراء الزيادة الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وينشر لكم شبابيك تفاصيل بيان اليوم السبت والذي جاء كالتالي:

عدد الحالات كورونا في مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا

ذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 612 حالة وفاة.

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم