رئيس التحرير أحمد متولي
 أبطال مسلسل Friends فريندز.. تعرف على الشخصيات الرئيسية بأيقونة الكوميديا العالمية

أبطال مسلسل Friends فريندز.. تعرف على الشخصيات الرئيسية بأيقونة الكوميديا العالمية

على مدار عشرة أعوام كاملة شارك أبطال مسلسل «Friends الأصدقاء» الرئيسيون في 236 حلقة بأيقونة الكوميديا العالمية، والتي صدر الموسم الأول منه في 1994 ولا تزال منصات العرض تتسابق على شراءها وتقديمها للجمهور حتى الآن.

كم عدد أبطال مسلسل Friends فريندز؟

أبطال مسلسل Friends الرئيسيون هم ستة فقط: «جنيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات لوبلان، ماثيو بيري وديفيد شويمر».

وظهر العديد من الممثلين طوال مواسم العرض إلا أنهم شاركوا في حلقات محددة في أدوار شخصيات ثانوية.

ركز العرض على حياة مجموعة من ستّة أصدقاء: الفقيرة، والمدللة رايتشل غرين، ثم المهووسة بالنظافة وكبيرة الطبّاخين مونيكا غيلر، والمدير التنفيذي الساخر والممتع تشاندلر بينغ، والممثل المغمور جوي تريبياني، عالم الإحاثة «دراسة أشكال الحياة السابقة» روس غيلر «شقيق مونيكا»، الذي يمرّ بثلاثة زيجات فاشلة، والمدلّكة المتفائلة والمغنية السيئة فيبي بوفيه.

معلومات عن مسلسل فريندز Friends

المسلسل ينتمي إلى فئة كوميديا موقف «سيت كوم» أمريكي، تم عمله بواسطة ديفيد كرين ومارتا كوفمان، وتم بثه على شبكة إن بي سي من 22 سبتمبر 1994 إلى 6 مايو 2004.

تلقى فريندز إشادة في جميع مواسمه، ليصبح واحدا من البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في كل العصور، ورشحت السلسلة لـ 62 جائزة إيمي، وفازت بفئة أفضل مسلسل كوميدي في عام 2002 عن الموسم الثامن.

يظهر البرنامج في المرتبة 21 في قائمة دليل التلفزيون لأفضل 50 برنامج تلفزيوني في التاريخ، والمرتبة 7 في أفضل 50 برنامج تلفزيوني في التاريخ حسب مجلة إمباير.

في عام 2013، احتل أصدقاء المركز 24 في تقييم نقابة الكتاب الأمريكية لأفضل 101 مسلسل مكتوب على الإطلاق، والمركز 28 في تصنيف دليل التلفزيون لأفضل 60 مسلسل على الإطلاق.

في عام 2019 حصلت شركة WarnerMedia على حقوق بث المسلسل من منافستها شبكة Netflix، بعقد يمتد لـ 5 سنوات وبقيمة 85 مليون دولار أمريكي مما أدى إلى وقف بثه على شبكة Netflix مع حلول العام 2020، وبحسب مجلة Time أنفقت شبكة Netflix بين 80-100 مليون دولار سنويا للاحتفاظ بحق بث المسلسل حتى عام 2019.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة