رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم حول أبحاث التعليم الفني

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم حول أبحاث التعليم الفني

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إدارة العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار وباء كورونا، من خلال إصدار العديد من القرارات التي تصدرها بشكل يوم، ويوضح شبابيك لقرائه آخر أخبار وزارة التربية والتعليم الآن.

موعيد تسليم أبحاث التعليم الفني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تسليم الأبحاث الجديدة على مستوى طلاب النقل في التعليم الفني ستبدأ خلال الفترة من الأحد 17 مايو وحتى الخميس 4 يونيو 2020، على أن يتم تسليم الأبحاث بطريقتين إلكترونية أو ورقية.


طريقة تقييم أبحاث التعليم الفني

وأعلنت وزارة أن طريقة تقييم أبحاث التعليم الفني ستتم من خلال تقييم البحث الذي يتقدم به الطالب في حالة قبوله فسكتب عليها كلمة «اجتاز»، وبناء عليه يحصل الطالب على الدرجة الكاملة للفصل الدراسي الثاني، ويضاف إليها درجات الفصل الدراسي الأول، ولن يتم احتساء نتيجة الدور الأول إلا عقب اجتياز التدريبات العملية التي من المقرر أن تجرى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

شروط قبول أبحاث التعليم الفني

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن شروط قبول أبحاث التعليم الفني، سيتم تحديدها من خلال عدة نقاط أولها أن يتقدم الطالب بنسختين من البحث الأول مكتوب يدويا والثاني نسخة من البحث في مظروف مفتوح، بجانب المرفقات المتعلقة بالبحث التطبيقي سواء اسطوانة مدمجة أو رسوم بيانية.

كما تتضمن الشروط أن يتم تسليم البحث إلى المدرسة النسخة الأصلية على أن تقوم المدرسة بختم نسخة البحث المصورة للطالبة وإعلامه بالاحتفاظ بالنسخة المختومة لحين أداء الإختبارات العملية في العام الدراسي الجديد، إذا اشترك الطالب مع مجموعة من زملائه في بحث واحد يقوم كل طالب تنفيذ نفس التعليمات السابقة، كما تتضمن الشروط أن يكتب كل طالب بياناته ورقمه التعريفي أو الكود الخاص به، مع وضع علامة صح أمام اسم الطالب مقدم البحث في حالة تنفيذه مع مجموعة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011