وزير التعليم العالي يعلن موعد امتحانات الجامعات لطلاب السنوات النهائية

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن طريقة إجراء امتحانات البكالوريس والليسانس لطلاب السنوات النهائية، اليوم الأحد 17 مايو 2020.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، كشف الوزير أن امتحانات السنوات النهائية لطلاب البكالوريس والليسانس، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، تحدد الأربعاء 1 يوليو 2020 هو موعد بدء أعمال الامتحانات للطلاب.

وقال وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات وضع خطط مستقبلية لنظام الدراسة والامتحانات، ومن خلال المادة التاسعة التي اشارت إلى تأجيل الامتحانات وعهدت لمجالس الجامعات والمعاهد بوضع الجداول ووضع الاجراءات والضوابط اللاومة التي تفيد وتمنح الطلاب امكانية البدء في أعمال الامتحانات.

وكشف وزير التعلم العالي، عن عدد طلاب الدراسات النهائية، حيث بلغ 400 ألف طالب، قائلا: «مع العودة إلى الجامعات بدأ من الاربعاء 1 يوليو 2020، نعهد لكل جامعة ومعهد من خلال مجالسه المختلفة أن يضع الجدوال الزمنية الخاصة بالتدريب المؤهل لفترة الامتحان على ان يكون هناك التشديد على كافة الاجراءات اللازمة لوقاية الطلاب واعضاء هيئة الترديس والعاملين ويوف يعلن من خلال الجامعات والمعاهد خلال الأيام القلقة القادة المواعيد بالتفصيل».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا