رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة بحث عن الحاسب الآلي.. أهمية الكمبيوتر في حياتنا

مقدمة بحث عن الحاسب الآلي.. أهمية الكمبيوتر في حياتنا

ينشر موقع شبابيك مقدمة بحث عن الحاسب الآلي وأهمية الكمبيوتر في حياتنا اليومية، حيث أن كثير من الطلاب قد يحتاجون لكتابة بحث عن الحاسب الآلي في ظل تغير نظام امتحانات طلاب سنوات النقل في التعليم الأساسي والتعليم الجامعي.

حيث استبدلت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي امتحانات سنوات النقل بعمل الأبحاث التعليمية وحدد المسؤولون مواضيع الامتحانات للطلاب في كل سف أو فرقة دراسية.

مقدمة بحث عن الحاسب الآلي

الحاسب الآلي أو الكمبيوتر أحدث نقلة نوعية في حياتنا اليومية وأصبح الاعتماد على الحاسب الآلي يتزايد شيئا فشيئا، وأصبح شيئا أساسيا في كل منزل وكل شركة.

وتتحول جميع التعاملات في مختلف المجالات إلى الرقمنة أو إلى التحول الإلكتروني، حيث أصبح التعليم يعتمد على الحاسب الآلي والتطور التكنولوجي ومجالات الصحة وكل المجالات.

وأصبح الحاسب الآلي أحد أهم مصادر المعرفة، حيث يتم اتصال الكمبيوتر بالإنترنت وتصفح كل مصادر العلم والمعرفة، أو يمكن تحميل المصادر العلمية والمعرفية سواء المكتوبة أو المسموعة أو المرئية على جهاز الكمبيوتر والرجوع إليها في اي وقت.

ويعتبر القرن الحالي هو قرن ثورة المعلومات، حيث تحول جهاز الكمبيوتر إلى عنصر أساسي من عناصر الحياة لاعتما البشر عليه في كل شيء.

اختراع الكمبيوتر

تم اختراع الكمبيوتر في عام 1944 وكان جهاز ضخم جدا، ثم تم تطوير هذا الجهاز حتى وصل إلى حجم صغير جدا مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.