رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد الفطر 2020.. الحكومة تقرر زيادة عدد أيامها إلى خمسة

إجازة عيد الفطر 2020.. الحكومة تقرر زيادة عدد أيامها إلى خمسة

أعلنت الحكومة المصرية مد إجازة عيد الفطر 2020 بعد أن أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أنها ستكون ثلاثة أيام فقط من الأحد إلى الثلاثاء.

ويستعرض «شبابيك»، موعد إجازة عيد الفطر 2020، وعدد أيامها، والذي يأتي عقب شهر رمضان الكريم، ويشهد هذا العام إجراءات استثنائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

إجازة عيد الفطر 2020

تبدأ إجازة عيد الفطر 2020 في مصر من يوم السبت وحتى الأحد من نفس الأسبوع للقطاع العام والخاص والبنوك والجامعات، وبالنسبة للقطاع الخاص تصدر وزارة القوى العاملة بيانا بتحديد نفس الأيام للإجازة للعاملين بالقطاع الخاص، مع إجازة تشغيل الموظف بأجر إضافي إذا اقتضت الحاجة بحسب المتحدث الإعلامي لمجلس الوزراء المستشار نادر سعد.

موعد عيد الفطر 2020

ووفقا للحسابات الفلكية، فإن السبت الموافق 22 مايو 2020 هو آخر أيام شهر رمضان الكريم، ووقفة عيد الفطر، ليكون يوم الأحد الموافق 23 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر 2020.

الحسابات الفلكية توضح أن هلال شهر شوال سيولد بعد حدوث الاقتران بتوقيت القاهرة المحلي في يوم الجمعة الموافق 29 من رمضان 1441 هجريًا، الموافق 22 مايو وهو يوم الرؤية، موضحة ان الهلال الجديد سيكون لم يولد عند غروب الشمس في هذا اليوم بالقاهرة، وبناء على ذلك فإنه في في يوم الرؤية الجمعة في القاهرة بـ 11 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين 9 لـ 12 دقيقة.

وعقد مجلس الوزارء اجتماعا، لإعلان استعدادات عيد الفطر المبارك، ومواعيد حظر التجوال، في عيد الفطر المبارك.

قرارات مجلس الوزراء

وجاءت قرارات مجلس الوزراء بتطبيق حظر التجوال يوميا من الأحد للجمعة طوال أسبوع العيد من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، ووقف المواصلات العامة، وغلق جميع أماكن الترفيه والتجمعات، لعودة مواعيد حظر التجوال عقب عيد الفطر 2020 من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة