رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام عيد الفطر 2020 لأحمد عز والسقا وكريم عبدالعزيز

أفلام عيد الفطر 2020 لأحمد عز والسقا وكريم عبدالعزيز

اعتاد جمهور السينما في مصر على مشاهدة العديد من الأفلام الجديدة في عيد الفطر المبارك، حيث تتنافس شركات الإنتاج على تقديم أعمال قوية.

ويعد موسم أفلام عيد الفطر من أهم مواسم عرض الأفلام خلال السنة ويستعد له الفنانون وشركات الإنتاج ودور العرض قبل فترة طويلة.

أفلام عيد الفطر 2020

ويختلف موسم أفلام عيد الفطر 2020 عن الأعوام لحلوله بالتزامن مع استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس الوزراء المصري أصدر قراراته بشأن إجراءات عيد الفطر والتي من بينها فرض حظر التجوال من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا مع استمرار غلق أماكن التجمعات.

وعلى هذا سيخلو موسم أفلام عيد الفطر 2020 من الأعمال المعروضة في السينمات وقد تعلن الشركات مواعيد جديدة لطرح الأفلام التي تم التحضير لها على النحو التالي:

فيلم العارف

يعود أحمد عز للمنافسة في موسم العيد بفيلم جديد يحمل اسم العارف، وهو من تأليف محمد سيد بشر ، وإخراج أحمد علاء والمسئول عن إنتاجه شركة سينرجي، وبطولة الفنان أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، مصطفى خاطر، أحمد خالد صالح، ومحمد ممدوح.

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وبين فئة الكوميديا فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين من تأليف أيمن الوتار ومن إخراج خالد الحفاوي، وبطولة الفنان كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، كما يشارك فيه عدد من ضيوف الشرف مثل الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة نسرين أمين.​​​​​​​

فيلم العنكبوت

وفي فئة الأكشن فيلم العنكبوت من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة الفنان أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، محمد لطفي، يسرا اللوزي وريم مصطفى.

 

​​​​​​​فيلم ديدو

وفيلم ديدو من الأفلام الكوميدية، وهو من تأليف كريم فهمي ومن إخراج كريم صلاح، وبطولة الفنان كريم فهمي، بيومي فؤاد، حمد فهمي، وحمدي الميرغني وعدد من ضيوف الشرف مثل الفنان شيكو والفنان هشام ماجد.

أحداث الفيلم عبارة عن شاب يدعى ديدو يسرق أحد العلماء بمساعدة أصدقائه، فيقوم هذا العالم بتحويلهم إلى عقلات أصبع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة