رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الجامعات 2020.. قرار وزارة التعليم العالي النهائي بشأن موعدها

امتحانات الجامعات 2020.. قرار وزارة التعليم العالي النهائي بشأن موعدها

ينتظر طلاب الفرق النهائية بالتعليم العالي موعد امتحانات الجامعات 2020 عن الفصل الدراسي الثاني الحالي والتي تأجلت بناء على تعليق الدراسة بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأنهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انتظار الطلاب بإعلان موعد امتحانات الجامعات الترم الثاني 2019-2020.

موعد امتحانات الجامعات 2020

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تم تحديد الأول من يوليو المقبل لبدء أعمال الامتحانات الخاصة بطلاب الجامعات، والمعاهد.

وأكد أنه تم اعتماد القرارت التي تم اتخاذها في جلسة المجلس الاعلى للجامعات رقم ٦٩٩ التي عقدت بتاريخ ۲۰۲۰/٤/۱۸، وجلسته الممتدة والتي عقدت بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٧ بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۰/۲۰۱۹.

وأضاف أنه تم تحديد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتباعها أثناء عقد الإمتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية.

وطالب عبدالغفار، رؤساء الجامعات بوضع جداول مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية، كما وجه الوزير رؤساء الجامعات بوضع المقترحات المتعلقة بسير العملية التعليمية للعام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

وعليه تحدد كل جامعة منفردة موعد بدء امتحانات الفرق النهائية بها مع وضع الجدول والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تمنع انتشار المرض بين الطلاب.

وكان المجلس الأعلى للجامعات ألغى الامتحانات التحريرية لفرق النقل واستعاض عنها بمشروعات بحثية يكون على أساسها التقييم والنقل للفرقة الأعلى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة