رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم في المدارس اليابانية.. وزارة التربية والتعليم تعلن التفاصيل

رابط التقديم في المدارس اليابانية.. وزارة التربية والتعليم تعلن التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 200-2021، ومن المقرر أن تكون البداية من 20 مايو الجاري، وتستمر لمدة 15 يوما.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن رابط التقديم في المدارس اليابانية، للعام الدراسي 2020-2021، والتي من المقرر أن ينطلق في سبتمبر القادم.

رابط التقديم في المدارس اليابانية

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب الدخول مباشرة على رابط التقديم في المدراس اليبانية من هــنــا، أو من خلال هذا الرابط (https://ejs4students.moe.gov.eg).

وأوضحت وزارة التربية والتلعيم،  أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

يشار إلى أنه تم افتتاح عدد 41 مدرسة فى عدد من المحافظات المصرية، والتى تدرس المنهج المصرى الجديد 2.0، إضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

وتعتمد المدارس اليابانية على خلق مناخ مرغوب فيه بين الطلاب من أجل المشاركة، وخلق حياة أفضل داخل الفصل والمدرسة، والعمل على تطوير موقف إيجابي فاعل من جانب الطلاب للتعامل مع مختلف القضايا في الفصل والمدرسة.

وتسعى المدارس اليابانية إلى خلق موقف إيجابي تجاه الحياة بصفة عامة، واستخدام أنشطة تعليمية تعمل على نمو الطلاب وبنائهم لعلاقات إنسانية جيدة لازمة للارتقاء بهم في تلك الأنشطة يقوم الطلاب بوضع أهداف وبذل الجهود بصورة اختيارية ذاتية تطبيقية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة