رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تعلن قيمة غرامة عدم ارتداء الكمامة بعد العيد

الحكومة تعلن قيمة غرامة عدم ارتداء الكمامة بعد العيد

أعلنت الحكومة المصرية قيمة الغرامة التي أقرتها للمخالفين لقرار الإلزام بارتداء الكمامة للمواطنين والذي يبدأ من بعد عيد الفطر المبارك.

وتجهز الحكومة لخطة التعايش مع فيروس كورونا للتخفيف من حدة التداعيات الاقتصادية لانتشاره ودفع عجلة الإنتاج التي قد تتأثر بشدة في حالة الإغلاق الكامل.

وبين خطة التعايش الإلزام بارتدا الكمامات في أماكن تجمع المواطنين للحماية من انتقال العدوى.

غرامة عدم ارتداء الكمامة

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة كورونا، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، اعتبارا من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يوما.

وألزم قرار رئيس الوزراء، في مادته الحادية عشرة، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر.

كما نص القرار، في مادته الرابعة عشرة، على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الحادية عشرة من هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة