موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة.. هل ستصرف قبل العيد؟

انتهت وزارة القوى العاملة من صرف الأولى من منحة الـ 500 جنيه يوم الجمعة 14 مايو 2020، بينما يبحث العديد من المستحقين عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، وهل سيتم صرفها قبل عيد الفطر أم بعده.

 تصريحات بخصوص الدفعة الثانية من المنحة

سبق وأعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، في تصريحات سابقة له حول وجود احتمالية لصرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة قبل عيد الفطر المبارك، كما أصدر نائب رئيس الاتحاد العام لشباب عمال مصر، عبد العزيز سمير، بيان رسمي في 16 مايو 2020، قال فيه إنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن موعد صرف الدفعة الثانية من المنحة قبل عيد الفطر المبارك.

​​​​​​​الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة   

يمكن الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة، في عدة خطوات بحسب ما أعلنت عنه وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، والتي تبدأ بإرسال رسالة في الرقم القومي إلى رقم 142، ثم  استقبال العامل رسالة تفيد أحقيته في صرفة المنحة أو لا، وفي حالة أحقية العاملة لصرف المنحة ستتضمن الرسالة تفاصيل بموعد ومكان صرف المنحة.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

أوضحت صحيفة الدستور أن وزارة القوى العاملة تستعد لصرف صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة عقب إجازة عيد الفطر، وقد تم إقرار إجازة العيد بواقع 5 أيام بدلا من 24 مايو وحتى 29 مايو 2020، وبذلك يمكن صرف المنحة بداية من يونيو القادم.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا