بوابة الأزهر الإلكترونية.. يمكنك الحصول على رقم الجلوس

بوابة الأزهر الإلكترونية.. يمكنك الحصول على رقم الجلوس

تتيح بوابة الأزهر الإلكترونية، جميع التفاصيل الخاصة، بجميع المناهج الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية، وأسئلة البوكليت وغيرها منامن التفاصيل الخاصة بالثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020.

بوابة الأزهر الإلكترونية

وتنشر بوابة الأزهر الالكترونية، أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأول مرة على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

ومن المقرر أن يدخل طلاب الثانوية الأزهرية، على الموقع بالرقم القومي، ما يتيح الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.

وطالب وكيل الأزهر الشيخ صالح كامل، بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كشوف الأعوام السابقة.

امتحانات الثانوية الأزهرية

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، عن تأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الجاري، أسبوعين، بعد اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد.

وكشف خليل في تصريح خاص لموقع شبابيك، أن نفس مواعيد الثانوية العامة، سيتم تطبيقها على الثانوية الأزهرية، على أن يكون موعد انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 21 يونيو القادم.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، إنه حرصًا على سلامة وصحة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، يتم أخذ كل الإجراءات الاحترازية من عمليات التطهير والتعقيم لمقرات اللجان بصفة يومية، حيث تقرر امتحان الطلاب مادة في اليوم الواحد، لمنع اختلاطهم أثناء الاستراحة بين الفترتين في اليوم الواحد.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية  الأزهرية كان مقرر لها البدء يوم  الأحد 31 مايو 2020، بمادة الفقة للشعبة الأدبية على أن تنتهي الأحد 5 يوليو 2020 بمادة الإنشاء.

بينما كان مقرر بدء امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب الشعبة العلمية، السبت الموافق  30 مايو 2020، بمادة الفقه، على أن تنتهي الإثنين الموافق 6 يوليو 2020، بمادة التفسير.

بوابة الأزهر الإلكترونية تنشر مناهج الثانوية الأزهرية 

قطاع المعاهد الأزهرية، عن إطلاق بوابة الأزهر الإلكترونية صفحة خاصة، تقدم خدمات تعليمية لطلاب الثانوية الأزهرية 2019-2020، بهدف إرشاد الطلاب والتيسيرا عليهم.

وتضم الصفحة إرشادات تخص امتحانات العام الدراسي 2019-2020، وخدمة أرقام الجلوس للطلاب، والتي تضم أيضا أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب الوافدين.

كما يوجد في الصفحة، خدمة «اسأل مستشار المادة»، والإعلان عن جدول امتحانات الثانوية الأزهري للعام الجاري، إضافة إلى خدمة خاصة بشرح دروس المناهج التعليمية للطلاب.

ومن بين الخدمات التي تقدمها الصفحة على بوابة الأزهر الإلكترونية، لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية؛ بوكليت المواد الشرعية والعربية والثقافية، وهي نماذج أسئلة وإجابات حتى يتدرب عليها الطلاب.

رابط صفحة خدمات طلاب الثانوية الأزهرية

يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020، الدخول إلى الصفحة مباشرة من هــنــا او من خلال الرابط التالي: (http://azhar.eg/reports/Azharexams2020/index.htm).

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة