رئيس التحرير أحمد متولي
 الملغي للصف الثالث الثانوي 2020.. المنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة

الملغي للصف الثالث الثانوي 2020.. المنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك الملغي للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019 – 2020، وذلك بعد قرار الوزارة بالاكتفاء بالمناهج التي تم شرحها حتى تاريخ 15 مارس وقت قرار وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ يوم 21 يونيو 2020 وفق الجدول الحديث الذي نشرته وزارة التربية والتعليم، وسط إجراءات طبية ووقائية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

وشهد العام الدراسي الحالي إجراءات استثنائية بسبب فيروس كورونا مثل تكليف الطلاب بعمل أبحاث بدلا من الامتحانات وذلك للمقيدين في سنوات النقل سواء في التعليم الأساسي أو التعليم الجامعي على أن يتم عقد الامتحانات لطلاب السنوات النهائية وسط إجراءات وقائية.

ويمكن من خلال هذا الموضوع أن يتعرف الطالب على الأجزاء الملغية في مناهج الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية للشعبة الأدبية وشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة.

المنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة

ونشرت وزارة التربية والتعليم قائمة بالمنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة في المواد الدراسية المختلفة سواء لطلاب علمي علوم أو طلاب علمي رياضة أو طلاب الشعبة الأدبية.

وفي الملف التالي سيجد الطلاب المناهج مقسمة على سحب الأيام الدراسية سواء كانت في الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني، وهذه المناهج هي المقررة على طلاب الثانوية العامة في الفصل الدراسي الحالي.

المحذوف من منهج الثانوية العامة 2020

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.