أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2020.. هل لا يزال محمد رمضان «نمبر وان»؟

أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2020.. هل لا يزال محمد رمضان «نمبر وان»؟

أيام قليلة وينتهي السباق الرمضاني فيما يخص الأعمال التلفزيونية 2020 والتي بدأت منذ نهاية أبريل الماضي وتُعرض الحلقات الأخيرة منها خلال الفترة الحالية.

وتنافس أكثر من 20 مسلسل في موسم دراما رمضان 2020، ويعتبر الكثيرون أن معيار النجاح الأهم هو نسبة المشاهدة الأعلى.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2020 بالمقارنة بين خمسة أعمال حازت الزخم الأكبر.

أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2020

ومنعت الشركة المنتجة لمعظم الأعمال الدرامية في مصر عرضها على تطبيق يوتيوب والذي يُستخلص منه أعداد مشاهدة فعلية.

 وتجدون فيما يلي مقارنة باستخدام مؤشرات بحث محرك البحث «جوجل» كدلادلة على عدد عمليات طلبه خلال الشهر الأخير.

المركز الأول: مسلسل البرنس

يحل في المركز الأول مسلسل البرنس من بطولة محمد رمضان، والذي سيطر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة بأحداثه التي أسرت متابعيه.

وتقدم البرنس على كل منافسيه أكثر مع تتابع الحلقات حيث كان الثاني بعد الاختيار في الأيام الأولى من الشهر وأصبحت إحصائياته أعلى من المسلسل الوطني بضعفين تقريبا.

تتناول أحداث المسلسل قصة شاب مصري بسيط يسمى رضوان البرنس والذي يجسده الفنان محمد رمضان كان الذراع اليمين لوالده ليساعده في تربية أشقائه وبعد وفاة الأب يتصارع أشقائه معه على الميراث، لينتهي الحال برضوان في السجن ويتم قتل زوجته وابنه كما يفقد ابنته على يد أشقائه.

ويخرج رضوان من السجن ليبدأ رحلة البحث عن حقه المسلوب من جانب أشقائه والبحث عن ابنته المفقودة مع استمرار المكائد من جانب عائلته.

المركز الثاني: مسلسل الاختيار

ويحل في المركز الثاني مسلسل الاختيار من بطولة أمير كرارة والذي يحكي عن بطولات الجيش المصري في سيناء خلال السنوات الأخيرة من خلال شخصية العقيد الراحل أحمد المنسي.

ونال مسلسل الاختيار جانبا كبيرا من اهتمام رواد السوشيال ميديا خاصة مع الأحداث المأخوذة من وقائع حقيقية حدثت في السنوات الأخيرة.

ويحكي مسلسل الاختيار عن أحداث ككثيرة حدثت في شمال سيناء خلال حرب القوات المسلحة على الإرهاب وشارك فيه العديد من نجوم مصر كضيوف شرف.

المركز الثالث: مسلسل النهاية

ويحل ثالثا مسلسل الغموض النهاية ليوسف الشريف والذي توقع الكثيرون أن يخطف الأضواء من الجميع إلا أنه لم يستطع مجاراة البرنس والاختيار.

ويحكي مسلسل النهاية عن قصة المهندس زين الذي يعيش في القدس بعد مائة عام من الآن ويواجه متاعب بالتزامن مع ظهور  روبوت بنفس مواصفاته يريد تدمير العالم.

وشهد المسلسل تحولا في الأحداث في حلقاته العشر الأخيرة بعد اكتشاف المؤامرة التي تُدبر في الواحة وأحاديث عن الماسونية التي تسعى للسيطرة على العالم.

المركز الرابع: مسلسل الفتوة

وحصل مسلسل الفتوة للنجم ياسر جلال على نصيبه من الأكثر مشاهدة هذا العام بحلوله في المركز الرابع إلا أن الفارق كبير بينه وبين المراتب الأولى.

ويتناول المسلسل حياة الفتوات في أحياء القاهرة قديما وكيف كانوا يقومون على إدارة شئونها، ويتعرض حسن الجبالي الشخصية الرئيسية للعديد من المشاكل ويقوم على حلها.

مسلسل الفتوة من بطولة أحمد صلاح حسني، ودياب، ومي عمر، ورياض الخولي، وإدوارد، وتأليف تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

المركز الخامس: فرصة تانية

وفي المركز الخامس مسلسل فرصة تانية لياسمين صبري الذي تدور أحداثه حول شخصية ملك التي تكتشف خيانة خطيبها زياد فتقرر تركه، ليحاول زيادة عودة العالا قو بينهما مجددا إلا أن ملك ترفض، فيتزوج زياد من ريهام التي تطارده وتخبره بأنها تحبه بشدة.

وفي يوم حفل زفاف زياد من ريهام تفقد ملك الذاكرة بسبب حادث طريق، ويتم نقلها للمستشفى فيترك زياد حفل الزفاف ويذهل للمستشفى ولكن والد ملك يطرده ويطلب منه الخروج من حياة ابنته.

ويطلق زياد زوجته ريهام التي تحاول الانتحار لحبها الشديد له، ويذهب لملك ليكتشف أنها فقدت الذاكرة، فيتعرف إليها من جديد، ويعترف لها بحبه، وتخبره هي أيضا أنها تبادله نفس المشاعر.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا