رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي 2020؟

متى تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي 2020؟

ينشر موقع شبابيك الإجابة على سؤال الطلاب: متى سوف تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، وذلك بعدما أدى الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني من المنزل.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني عبر منصة الامتحانات بيرسون من المنزل، وفق خطة وزارة التربية والتعليم للحفاظ على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد قررت وقف الدراسة في مختلف المراحل التعليمية بداية من 15 مارس 2020، وحتى إشعار آخر، ثم قررت عقد امتحانات أولى وتانية ثانوي من المنزل، وتكليف طلاب سنوات النقل بعمل أبحاث بدلا من الامتحانات.

متى سوف تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

نشرت بع المواقع المحلية نقلا عن مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم موعد الإعلان عن نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019 – 2020.

ووفق المصادر فإن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن نتيجة طلاب أولى ثانوي وطلاب تانية ثانوي بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

ويتم العمل الآن على تصحيح الامتحانات الإلكترونية وقارب المعلمون على الانتهاء وتسجيل الدرجات، على أن يتم إعلان النتيجة للطلاب عقب الإجازة مباشرة.

يذكر أنه بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي فإن وزارة التربية والتعليم قررت عقد الامتحانات داخل لجان، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على الطلاب مثل تقليل عدد الطلاب في اللجان وتوزيع كمامات وتعقيم اللجان ودخول الطالب إلى المدرسة في طواير وتحقيق شروط التباعد الاجتماعي بين كل طالب وآخر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.