رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يكشف موعد انتهاء كورونا في مصر وإجمالي الحالات المتوقع

وزير التعليم العالي يكشف موعد انتهاء كورونا في مصر وإجمالي الحالات المتوقع

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بالرسم البياني توقعات الحكومة فيما يخص سلوك فيروس كورونا في مصر الفترة المقبلة.

وقال عبدالغفار، اليوم الخميس، «نتمنى مع مرور الوقت أن نرى أرقامنا على المنحنى اللوجيستي يعني الأرقام اللي سجلناها امبارح ومن أول نص مايو بتقول إننا لا زلنا في المنحنى الرأسي يعني الحالات هتفضل في تزايد لحد أول أسبوع من شهر 6».

وأضاف: «نتمنى مع التعاون ومع إجراءات الحكومة في الفترة القادمة أن ينكسر العديد في الفترة من 7 إلى 10 يونيو حتى نصل إلى نقطة الانعطاف».

وأوضح: «الدولة خدت قرارات وأثرت بشكل كبير على الأعداد وبينها تعطيل الرحلات الجوية وتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات وفرض حظر التجوال الجزئي».

وشدد على أنه: «لا يوجد كتالوج واضح تستطيع الدول إنها تمشي عليه ومنقدرش نطبق نموذج ألمانيا في مصر وبنطبق اللي يتماشى مع إمكانياتنا».

وتابع: «بنسبة كبيرة جدا هنوصل لـ 20 ألف حالة على يوم 28 أو 29 ومش شرط أوصل 25 أو 30 ألف حاجة والنموذج ممكن يتغير مع الوقت».

وعن نهاية الفيروس في مصر قال: «يمكن أن نتوقع من النهاردة أن الحد الأقصى لعدد الحالات التي يمكن أن تسجلها مصر حتى نهاية الوباء في البلاد هو 40 ألف».

وتوقع أن يكون الوصول لهذا العدد يوم 10 يوليو المقبل وبعد أسبوعين تقريبا من بداية الانحسار.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة