رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي اليوم.. رسائل للمواطنين بشأن فيروس كورونا

كلمة الرئيس السيسي اليوم.. رسائل للمواطنين بشأن فيروس كورونا

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تطورات الأوضاع في مصر فيما يخص فيروس كورونا المستجد خلال كلمته بافتتاح مشروع بشائر الخير 3 بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس.

كلمة الرئيس السيس اليوم

وقال السيسي: «اطمنوا الموضوع يدار بكل علمي واحترافي ومهني بشكل كبير كإدارة أزمة وقدرات دولة في مواجهة المرض ولما بيتكلموا عن حجم الأسرة وغرف العناية المركزة نقصد أن لدينا قدرات المواجهة».

وأوضح: «يتم استخدام تلك القدرات مع الأمراض الأخرى ومش هنوقف الدنيا مع الأمراض الأخرى ونعالج مرضى كورونا فقط وأعداد الإصابات يعتمد على جدارة تصرفاتنا».

وطالب المواطنين: «من فضلكم احنا حاولنا من بداية الأزمة منخوفكومش وخلينا الموضوع في حضن الدولة ووزارة الصحة والمستشفيات هعم اللي شايلين الشيلة ومخوفناكومش لكن من فضلكم خلوا بالكم معانا».

وأضاف: «في ناس قاعدة ليل ونهار في المواجهة وكل ما ناخد بالنا كل ما هنخفف عنهم والعكس صحيح لو مخدناش بالنا واتعاملنا باطمئنان زيادة عن اللزوم العبء هيزيد عليهم».

وتابع: «الكلام اللي بيتقال بقاله  أشهر إزاي نحمي أنفسنا من الإصابة بالفيروس لو اتبعناه ممكن الأعداد نكون أقل من اللي اتوقعناه».

واختتم: «في نقطة متقالتش هي الرياضة لإن الإنسان مهما كان سنه لو بيلعب رياضة هيزود مناعته والأطعمة كذلك والوعي علشان نفضل ماشيين في المسار اللي احنا بنتوقعه».

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة