رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان موعد عودة عمل التوكيلات في الشهر العقاري

إعلان موعد عودة عمل التوكيلات في الشهر العقاري

قرر وزير العدل، المستشار عمر مروان، بدء تقديم خدمات التوكيلات العامة والقضايا من خلال كافة فروع التوثيق على مستوى الجمهورية، اعتبارا من 1 يونيو المقبل.

وحسب الكتاب الدوري رقم 172 لسنة 2020 الصادر عن وزارة العدل يتعين على مكاتب وفروع التوثيق بدء تقديم خدمة توثيق المحررات توكيل رسمي عام أو توكيل رسمي عام في القضايا اعتبارا من 1 يونيو.

وشدد وزير العدل على تأكيد اتخاذ جميع الإجراءات الصحية الاحترازية اللازمة لحماية العاملين والمتعاملين، مع اتخاذ تعليق لافتة تتضمن ضرورة ارتداء العاملين والمتعاملين الكمامات الطبية، على أن يحظر نزع الكمامات داخل مكاتب وفروع التوثيق.

وكانت مكاتب الشهر العقاري فتحت أبوبها أمام الجمهور 26 أبريل الماضي مع أخذ الإجراءات الوقائية كاملة؛ لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

واقتصرت خدمات الشهر العقاري على البنود التالية: معاملات توثيق عقود بيع المركبات الآلية، عقود الايجار الرسمية - إثبات تاريخ، التصديق على الدفاتير الإيجارية، محضر ايداع وصية مغلقة، محضر فتح وصية مغلقة، التوكيل الخاص صرف المعاش، الإقرارات.
 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة