أخبار وزارة الصحة اليوم..استقالة طبيب «مستشفى الشروق العام» بعد وفاة زميلهم بفيروس كورونا

استمرارا للازمة التي يعيشها القطاع الطبي في مصر، بعد وفاة 3 أطباء أمس الأحد، أول أيام عيد الفطر المبارك، تقدم الدكتور خالد نشأت زكى الطبيب بـ«مستشفى الشروق العام»، باستقالته لمدير المستشفى، اعتراضًا على ماحدث للطبيب وليد يحي الذى توفى بفيروس كورونا أمس الأحد.

وتأتي استقالة «الأطباء» اعتراضًا على التقاعس فى علاج الطبيب وليد يحي من فيروس كورونا، بعد استقالة طبيب مقيم بمستشفى المنيرة العام، زميل الطبيب المتوفى.

وعلل الطبيب استقالته، إلى ماوصفها بالمأساة التى تعرض لها د. وليد يحي، وثبوت الاهمال من جانب وزارة الصحة تجاه الأطباء.

وكتب: حيث أننا كالجسد الواحد يتداعى بالسهر والحمى اذا اشتكى منه عضو واحد، فقد قررت تقديم استقالتى وأتبرأ أمام الله من كونى طبيب عامل بوزارة الصحة.

بيان وزارة الصحة أول أيام العيد​​​​​​​

ونشرت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد بيانا أعلنت فيه ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا كما ارتفعت أعداد الوفيات في مصر.

وبحسب البيان فقد تم تسجيل 752 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا الأحد، وتسجيل عدد 29 حالة وفاة جديدة، وخروج 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

من جهته أصدرت نقابة الأطباء المصرية بياناً مساء أمس بخصوص تزايد عدد الوفيات المحققة ضمن الطواقم الطبية في المستشفيات المصرية، خلال مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وتحدث البيان عن التأكيد على مدى أهمية دعم الأطباء في مواجهتهم الحالية مع فيروس كورونا، وأهمية دعمهم في علاج الحالات المصابة، لا سيما بعد زيادة أعداد المصابين بشكل واضح خلال الأيام الماضية.

وتحدث بيان النقابة عن أهمية تحقيق عدة نقاط هامة، لضمان سلامة الأطباء وذويهم، خلال أزمة مواجهة الفيروس

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم

ميكس ميديا