رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة القاهرة للقبول بالثانوية العامة

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة القاهرة للقبول بالثانوية العامة

ينشر «شبابيك» تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 لطلاب محافظة القاهرة للقبول بالصف الأول الثانوي العام.

وينتظر الطلاب إعلان درجات القبول في الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني.

وتجدون في هذا التقرير تنسيق القبول في الثانوي العام بمحافظة القاهرة عن العام الدراسي 2019-2020، ويكون الإعلان الرسمي للعام الدراسي الجديد خلال أيام.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

وكانت محافظة القاهرة حددت مجموع 210 درجة للقبول في الثانوية العامة بعد تخفيضه من 220، وكانت ثانوية الخدمات أقل من 200.

واعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، منذ أيام نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020 بنسبة نجاح 98.6% حيث قدم 153020 طالب وطالبة الأبحاث المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالب وطالبة .

 كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح 100% ، واعتمد نتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100% والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 99% .

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم محمد عطية، أن الطلاب الذين لم يتقدموا بالأبحاث المطلوبة سيتاح لهم التقدم لامتحان متعدد التخصصات في 21 يونيو القادم.​​​​​​​

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020

وأنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي تسليم الأبحاث بديل الامتحانات التحريرية منذ أيام وينتظرون ظهور النتيجة.

ويعتمد تنسيق القبول في الثانوية العامة على مجموع الطالب حيث يتم إضافة مجموع الترم الأول للثاني ومقارنتهما بالحد الأدنى للقبول.

وتحدد كل محافظة على حدة تنسيق القبول بالثانوية العامة بها على حسب السعة الاستيعابية للمدارس وأعداد المتقدمين وتختلف من سنة لأخرى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة