رئيس التحرير أحمد متولي
 استمارة التقدم لمدارس المتفوقين STEM عبر موقع وزارة التربية والتعليم

استمارة التقدم لمدارس المتفوقين STEM عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينشر «شبابيك» رابط استمارة التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للالتحاق بها بعد الإعدادية في العام الدراسي المقبل 2020-2021.

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أيام فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس المتفوقين المنتشرة بعدة محافظات في مصر.

وتجدون في هذا التقرير الرابط الرسمي لمدارس المتفوقين التابع للوزارة والذي يتاح من خلاله ملء استمارة التقديم، وعدة معلومات عنها.

مدارس المتفوقين STEM

وبحسب الموقع الرسمي لمدارس المتفوقين كان الهدف من تأسيسها رعاية المتفوقين في العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملي في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات.

بدأت الدراسة في مدارس المتفوقين عام 2011 في مدرسة المتفوقين في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، تليها إنشاء مدرسة المتفوقات بزهراء المعادي بمحافظة القاهرة عام 2012،ثم في العام الدراسي 2015/2016 تم التوسع في إنشاء سبع مدارس المتفوقين في عدة محافظات، تلتها اثنتين في 2016-2017.

استمارة التقدم لمدارس المتفوقين 2020

ويتاح ملء استمارة التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا فور توفيرها على الرابط من هنا.

وتستهدف تلك المدارس إعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدي، وإكساب الطالب مهارات التعلم التعاوني، بالإضافة إلى إعداد قاعدة علمية متميزة، ومؤهلة للتعليم الجامعي، والبحث العلمي وتحقق الأهداف العامة لهذه المدارس بما تتضمنه من تنمية الانتماء للوطن، وأيضا نظام دراسة ومناهج متخصصة، تعتمد في تنفيذها على أساليب البحث، والتقصي، والعمل في مجموعات سواء في مناهج العلوم الإنسانية، أو في منهج العلوم الطبيعية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة