رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط

يقدم «شبابيك» لقرائه من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، كافة المستجدات حول تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط.

طريقة تقييم بحث الشهادة الإعدادية

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن عملية تقييم المشروع البحثي لا تتم بشكل رقمي أو احتساب درجات.

وأضاف أنه في حالة اجتياز الطالب للمشروع البحثي يكون قد حصل على الدرجات الكاملة للفصل الدراسي الثاني.

ونبه وزير التعليم على أن عملية التقييم تتم من خلال تقسيم البحث إلى عدد من العناصر وفي حالة وجود 10 عناصر في البحث على سبيل المثال وإجابة الطالب على 5 منها يكون قد اجتاز الفصل الدراسي الثاني.


كيفية احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية

يتم احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال ضم درجات الفصل الدراسي الأول إلى كامل درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% في حالة قبول البحث، بينما يحرم الطالب من درجات الترم الثاني في حالة عدم قبول البحث ويحول للدور الثاني.

الاستعلام عن نتيجة إعدادية محافظة أسيوط

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط الاستعلام عن نتيجة البحث من خلال طريقتين بحسب طريقة تسليم البحث، فمن قام بتسليم البحث بطريقة ورقية يمكن الذهاب إلى إدارة المدرسة التي قام بتسليم البحث فيها والبحث عن إسمه.

أما الطريقة الثانية فتتعلق بالطلاب الذي قاموا بتسليم البحث بطريقة إلكترونية،  ويتم ذلك من خلال دخول الطالب على حسابه الخاص في منصة ادمودو.

ثم يختار الطالب أيقونة «مخطط»، واختيار أيقونة مشاهدة الكل، وتظهر نتيجة البحث للطالب سواء بـ «اجتياز / عدم اجتياز».

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط

من الجدير ذكره أن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن.

 وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط أعلنت عن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بمدارس المحافظة للعام الدراسي 2019/2020 من الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام، وتحديد 220 درجة الحد الأدنى للقبول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011