رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة المرحلة الابتدائية 2020.. رابط الاستعلام عن نتيجة الأبحاث

نتيجة المرحلة الابتدائية 2020.. رابط الاستعلام عن نتيجة الأبحاث

ينشر وقع شبابيك نتيجة المرحلة الابتدائية 2020 أو رابط الاستعلام عن نتيجة الأبحاث التي تقدم بها طلاب الصف الثالث الابتدائي وطلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف السادس الابتدائي.

جدير بالذكر أن الطلاب قاموا بتسليم الأبحاث خلال الأيام الماضية، وينتظرون نتيجة الأبحاث في الصفوف المختلفة من المرحلة الابتدائية، بعدما تم استبدال الامتحانات بتقديم المشروعات البحثية.

وأعلنت بالفعل العديد من المدارس في بعض المحافظات نتيجة طلاب المرحلة الابتدائية وتمكن الطلاب من معرفة نتيجة الأبحاث بشكل إلكتروني وفق ما سنذكره لكم في الخطوات التالية.

احتساب نتيجة الأبحاث

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن المديريات التعليمية في المحافظات شكلت عددا من اللجان للبدء في تصحيح وتقييم أبحاث الطلاب على المنصة الإلكترونية أدمودو، وتم إعلان النتائج فور انتهاء كل إدارة تعليمية من تصحيح الأبحاث للصفوف الدراسية المختلفة,

ويتم احتساب الدرجات كاملة 100% للطلاب الذي تم قبول البحث الخاص بهم، على أن يتم إعادة البحث مرة أخرى للطلاب الذين لم يجتازوا البحث بسبب النسخ.

وتضاف درجات الفصل الدراسي الثاني كاملة على درجات الفصل الدراسي الأول للطلاب وتعلن نتيجة الطالب في العام الدراسي كاملا 2019 -2020.

الاستعلام عن نتيجة أبحاث الابتدائية

كشفت منصة ادمودو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الإعلان عن نتيجة الأبحاث ستظهر تباعاً عن طريق النصة، و يمكن للطلاب التعرف على نتيجة الأبحاث المدرسية من خلال عدة خطوات أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، والتي تتلخص في :-

  • دخول الطالب على منصة ادمودو https://new.edmodo.com.

  • يدخل الطالب عى حسابه الخاص على المنصة.

  • الضغط على أيقونة «مخطط».

  • اختيار أيقونة مشاهدة الكل.

  • ستظهر نتيجة البحث للطالب سواء بـ «اجتياز / عدم اجتياز».

  • في حالة قبول البحث يجدب الطالب علامة  grade 100/100.

إعلان نتيجة الابتدائية للعام الدراسي 2019 – 2020

ومن المقرر بعد معرفة نتيجة البحث على منصة أدمودو أن تعلن كل مدرسة على موقعها أو صفحتها على فيس بوك نتيجة العام الدراسي كاملا بالدرجات.

موعد إعلان نتيجة أبجاث الابتدائية 2020

وتبدأ المدارس التي لم تنتهي من استكمال تصحيح الأبحاث في تقييم باقي الأبحاث وإعلان النتيجة عقب العودة من إجازة عيد القطر المبارك.

ومن المقرر أن تعلن كل المدارس النتائج خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2020.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.