رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو عمر مرموش اللاعب المصري بصفوف فولفسبورج الألماني؟

من هو عمر مرموش اللاعب المصري بصفوف فولفسبورج الألماني؟

فوجئ جمهور كرة القدم العرب المهتمين بأخبار المحترفين بسطوع نجم لاعب مصري جديد في الملاعب الأوروبية يدعى عمر مرموش.

وشارك عمر مرموش في انتصار فريقه فولفسبورج الألماني على مضيفه بايرن ليفركوزن بالجولة الماضية من بطولة الدوري التي عادت رغم استمرار أزمة فيروس كورونا.

وكان آخر مصري لعب في الدوري الألمان هو اللاعب محمد زيدان الذي ترك الأراضي الأوروبية منذ 8 سنوات، فمن هو عمر مرموش؟

معلومات عن عمر مرموش

تم قيد المهاجم الشاب عمر مرموش صاحب الـ21 عاما بعد زيادة قوائم المباريات إلى 20 لاعبا بدلا من 18، وتواجد في قائمة فريقه في كل المباريات الثلاثة منذ استئناف النشاط الكروي، وشارك بالثالثة.

بدأ مرموش في وادي دجلة، ونال ثقة أحمد حسام ميدو الذي أشرف على تدريب الفريق وقتها، فاعتمد عليه بصفوف الفريق الأول موسم 2016\2017، وأشركه في 17 مباراة، سجل فيها المهاجم الشاب 3 أهداف قبل أن يبلغ 18 عامًا.

في 2017، تعاقد مرموش مع مايك موريس الوكيل الإنجليزي الذي عمل في السابق مع ريان جيجز، وتيم هاورد، ووين روني، وبواسطة من الوكيل المصري علي أبو النصر، استطاع مرموش أن يختبر في فولفسبورج الألماني.

لكن حتى يتعاقد مع النادي، كان عليه أن يكون تابعا لوكيل ألماني وفقا لقوانين الاتحاد الألماني لكرة القدم، وهكذا فقد تعاقد مع الثنائي أليكس فاكار، وتوماس كروث، وتمت الصفقة بالفعل، لينضم مرموش إلى الفريق الرديف مباشرةً.

موسم 2017\2018 الأول له في ألمانيا كان صعبا، فلم يشارك أساسيا سوى 4 مرات، ولعب إجمالا 489 دقيقة مع الفريق الرديف في دوري المنطقة الشمالية (ما يوازي القسم الرابع).

ثم ازداد وضعه صعوبة، فأصيب في الحوض، وبعد تعافيه أصيب مجددا في الكاحل، ليكتفي بخوض 5 مباريات فقط بمجموع 49 دقيقة طوال موسم 2018\2019.

تواجد مرموش في معسكر منتخب مصر الأولمبي في إسبانيا بشهر مارس 2019، وشارك أمام الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، لكنه خرج من القائمة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما بنوفمبر الماضي.

بمجرد استبعاده من البطولة، انفجر مرموش مع فريقه فولفسبورج، فسجّل ثلاثية أمام رديف هانوفر مطلع نوفمبر 2019، ثم هدفا في رديف هامبورج، وهدفين في رديف فيردر بريمن، وهدفين في أينتراخت نوردرشدت.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة