رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة 29 مايو 2020؟

كم عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة 29 مايو 2020؟

ينشر موقع شبابيك عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة 29 مايو 2020، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم، حيث بلغ تسجيل  1289 حالة جديدة، اليوم الجمعة.

وأعلن بيان وزارة الصحة، خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في مصر إلى 5511 حالة حتى اليوم الجمعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

كما تم رصد 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات التقصي التي تُجريها وزارة الصحة، كما بلغت حالات الوفاة اليوم الجمعة 34 حالة جديدة.

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر

وذكر مجاهد، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد.

وتتخذ وزارة الصحة المصرية، كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن(105 ــ 15335)؛ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة