رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يرد على أنباء تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

وزير التعليم يرد على أنباء تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن كل ما ينشر حول الثانوية العامة خارج صفحته أو صفحة الوزارة أو مجلس الوزراء، لا أساس له من الصحة محذرا من تلك الإشاعات.

وكتب وزير التعليم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « كل ما يتم تداوله بخصوص الثانوية العامة بخلاف صفحة الوزارة وصفحتي أو صفحة مجلس الوزراء لا اساس له من الصحة وهو مزيف بالكامل ولا يستند لأي معلومات ولا مصداقية له على الإطلاق».

امتحانات الثانوية العامة

وكان عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباء حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة، واجتماع لجنة التعليم في مجلس النواب المصري لمناقشة الأمر، ولمن خرج وزير التعليم ليؤكد أنها إشاعات لا أساس لها من الصحة.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وبسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تعليق الدراسة وإلغاء امتحانات نهاية العام بداية من الصف الثالث الابتدائي للصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروعات بحثية، تقرر عقد امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو 2020.

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة، أنه سيتم تجهيز اللجان جيدا، وفقا للخة الاحترازية والوقائية للدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، وترك مسافات بين الطلاب في اللجان، وتوفير أدوات ومواد التعقيم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011