رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل موجة حارة تبدأ الاثنين ودرجة الحرارة العظمى تصل لـ40

تفاصيل موجة حارة تبدأ الاثنين ودرجة الحرارة العظمى تصل لـ40

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل الموجة الحارة التي ستشهدها البلاد بداية من الاثنين الموافق 1 يونيو 2020، ومن المقرر أن تستمر لمدة 3 أيام، وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

موجة حارة تبدأ من الاثنين

وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تبدأ موجة حارة من الاثنين الموافق 1 يوينو وتستمر حتى الأربعاء 3 يونيو 2020، وتصل درجة الحرارة العظمى بها 40 درجة مئوية.

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العظمى على محافظة القاهرة ستكون يوم الاثنين 35 درجة، ويوم الثلاثاء ستكون  37 درجة، أما الأربعاء فتصل إلى 40 درجة.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في اتصال تليفوني مع برنامج صباح البلد المذاع على صدى البلد، أن الموجه الحارة ستبدأ في الإنكسار يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2020 وتنخفض درجات الحرارة.

وتابعت شاكر أن الفترة المقبلة ستشهد تقليات جوية في درجات الحرارة، وبداية الصيف بشكل رمسيا ستكون في 21 يوليو 2020، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة لم ترتفع بشكل ملحوظ، ولكنها بدأت في الارتفاع اليومين الماضيين بشكل نسبي، كما أثرت الرياح الشمالية الشرقية والشمالية الغربية على زيادة الإحساس بالرطوبة، وتابعت أن نسب الرطوبة من 60تتراوح ما بين  إلى 70 بالمئة في الصباح الباكر والليل تتراوح بين  30 إلى 40 بالمئة في ساعات النهار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011