تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة الإسكندرية للقبول بالثانوية العامة

ينشر «شبابيك» تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 لطلاب محافظة الإسكندرية للقبول بالصف الأول الثانوي العام.

وينتظر الطلاب إعلان درجات القبول في الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني.

وتجدون في هذا التقرير تنسيق القبول في الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية عن العام الدراسي 2019-2020، ويكون الإعلان الرسمي للعام الدراسي الجديد خلال أيام.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

وكانت محافظة الإسكندرية حددت مجموع 205 درجة للقبول في الثانوية العامة بعد تخفيضه من 215، وكانت ثانوية الخدمات أقل من 200.

اعتمد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف اليوم السبت، نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الدور الأول للعام الدراسي 2020/2019.

وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 85482 طالب وطالبة، أما الحضور بلغ عددهم 84701 طالب، وبلغت نسبة النجاح  99٪ بإجمالي عدد 84625 طالب وطالبة. جاء ذلك بحضور الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية ، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم  في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدا أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، ومطالبا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

 أوضح  يوسف الديب، أن علي الطلاب الذين لم يحضروا إمتحان الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول سوف يعقد لهم امتحان تكميلي، وسيتم تحديد ميعاده وجدوله فيما بعد علي أن يكون بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة أو بعدها.

ولفت أنه سيتم عقد امتحان الدور الثاني للطلاب الذين لم يجتازوا الدور الأول في المواعيد التي ستحددها المديرية وفقا للجدول الذي سيتم إعلانه.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020

وأنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي تسليم الأبحاث بديل الامتحانات التحريرية منذ أيام وينتظرون ظهور النتيجة.

ويعتمد تنسيق القبول في الثانوية العامة على مجموع الطالب حيث يتم إضافة مجموع الترم الأول للثاني ومقارنتهما بالحد الأدنى للقبول.

وتحدد كل محافظة على حدة تنسيق القبول بالثانوية العامة بها على حسب السعة الاستيعابية للمدارس وأعداد المتقدمين وتختلف من سنة لأخرى.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا