رئيس التحرير أحمد متولي
 إحصائيات كورونا في مصر اليوم السبت 30 مايو 2020

إحصائيات كورونا في مصر اليوم السبت 30 مايو 2020

ينشر «شبابيك» إحصائيات كورونا في مصر اليوم السبت 30 مايو 2020   بحسب ما ورد في تقرير وزارة الصحة اليومي الخاص بتطورات الفيروس في المحافظات المصرية.

أعداد المتعافين من فيروس كورونا اليوم

وكشفت وزارة الصحة والسكان في تقريرها اليوم السبت 30 مايو 2020، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم

ولفت مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إلى أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي الإصابات حتى اليوم 23449 حالة.

أعداد الوفيات بفيروس كورونا اليوم

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إلى تسجيل نحو 34 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات حتى اليوم إلى 913 حالة وفاة.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين :- 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011