رئيس التحرير أحمد متولي
 نفق العروبة.. حكاية دفن نفق عمره 37 عاما شُيّد في عصر حسني مبارك

نفق العروبة.. حكاية دفن نفق عمره 37 عاما شُيّد في عصر حسني مبارك

ينشر موقع شبابيك، كل التفاصيل الخاصة بنفق العروبة، وما هي الإجراءات التي تمت من قبل محافظة القاهرة في نفق العروبة.

ونشرت صحف ومواقع إلكترونية، عن دفن نفق العروبة، خلال أيام عيد الفطر المبارك بعد 37 عام من إنشائه في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

 ونفق العروبة نفق مشهور يقع في منتصف شارع صلاح صالم المؤدي للكلية الحربية، وقامت الحكومة بدفن نفق العروبية بسبب الزحام المروري الشديد الذي تسببه نفق العروبة على الطريق.

معلومات عن نفق العروبة

نفق العروبة كان يتسبب في شكاوى عدد كبير من سكان تلك المنطقة، وطالب العديد منهم بإزالة النفق، معتبرين أنه أمر ضروري للتخلص من الاختناقات المرورية، في منطقة صلاح سالم.

نفق العروبة يقع عند تقاطع شارعي صلاح سالم وشارع المرغني، وهو على بعد خطوات من قصر الاتحادية الجمهوري، ويبلغ طوله 440 مترا، وطول الجزء المغطى 60 مترا، وعرضه 19 مترا.

نفق العروبة مع أزمة الأمطار

نفق العروبة تم بنائه مع بداية حكم الرئيس السابق محمد حسني مبارك، بهدف التخلص من الزحام حول منطقة القصور الرئاسية ومنزل الرئيس مبارك حينها.

نفق العروبة، افتتحه رئيس الوزراء وقتها الدكتور فؤاد محيى الدين، نيابة عن رئيس الجمهورية، في 21 يوليو 1983.

لكن أعلنت محافظة القاهرة، ردم نفق العروبة، خلال إجازة عيد الفطر، بهدف التخلص من الزحام والاختناقات المرورية في شارع صلاح سالم.

كما أن حادث إنسداد نفق العروبة في شهر أكتوبر 2019 الماضي، بسبب شدة الأمطار، الأمر الذي تسبب في تناقل صور كثيرة وكوميكسات على مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية من غرق السيارات داخل نفق العروبة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة