رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم بتعديل مواعيد حظر التجوال

قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم بتعديل مواعيد حظر التجوال

ينشر «شبابيك» تفاصيل قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتعديل مواعيد حظر التجوال التي بدأ العمل بها منذ أمس السبت ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

مواعيد الحظر.. قرار رئيس مجلس الوزراء

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، قرارا بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وحركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء، واستمرارا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما نص القرار على: «تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا؛ درءا لأي تزاحم بين المواطنين». ويُعمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره.

يذكر أن مواعيد الحظر كانت تبدأ من الثامنة مساء، حتى السادسة صباحا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة