رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

ينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 وموعد ظهورها، بعد أن أنهى الطلاب اختبارات نهاية العام الإلكترونية في رمضان المنقضي.

ويترقب حوالي نصف مليون طالب وطالبة نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 خلال الفترة الحالية.

وكانت مصادر بالوزارة كشفت عن موعد ظهور نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية التي خاضها الطلاب في رمضان المنقضي.

​​​​​​​موعد ظهور نتيجة أولى وتانية ثانوي 2020 الترم الثاني

وأعلنت المصادر أن يكون ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي عقب عيد الفطر بأيام قليلة وفور انتهاء تصحيح المواد الإلكتروني.

وبدأت عملية تصحيح الامتحانات في الأسبوع الأخير من جداول الاختبارات وتنتهي عقب عيد الفطر بسبب الإجازة.

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي يوم الأربعاء الموافق 29 أبريل 2020 باختبار مادة اللغة العربية وانتهت 20 مايو الجاري بامتحان الكيمياء.

فيما بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاناتهم يوم الخميس 30 أبريل وأنهوها 17 من مايو.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

وتنشر وزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي عبر بوابة الخدمات الإلكترونية من هنا، ليكون الاستعلام عنها متاحا فور ظهورها.

وامتحن طلاب الصفين الأول والثانوي بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت من منازلهم، حيث هم فقط بالإضافة إلى شهادة الثانوية من أصرت الوزارة على عقد الامتحانات لهم رغم أزمة انتشار فيروس كورونا الحالية.

واختبر طلاب الصف الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي 2019-2020، على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب خلال الترم الثاني حتى 15 مارس 2020 وهو تاريخ تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورورنا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة