مجلس الوزراء يعلن موعد فتح المساجد وعودة الطيران في هذا التوقيت

مجلس الوزراء يعلن موعد فتح المساجد وعودة الطيران في هذا التوقيت

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن اجتماع لجنة إدارة الازمات اليوم كان من أجل مناقشة الجانب الطبي والعلمي الخاص بفيروس كورونا فقط .

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع علي قناة الحدث اليوم ، أن باقي الجوانب سيتم مناقشتها في لجنة ادارة الازمات خلال اجتماع سيتم عقده خلال هذا الأسبوع .

وأوضح نادر سعد أن من ضمن الموضوعات التي ستناقشها اللجنة، اختيار التوقيت الملائم لعودة الطيران المصرى وفتح المجال الجوى .

وتابع أنه خلال هذا الاجتماع سيتم مناقشة فتح المساجد وهو أحد الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها واستكمل أنه خلال هذا الاسبوع سيتم الإعلان عن اليوم الذي سيتم فيه فتح المساجد بالفعل وفقا للضوابط الاحترازية .

وعن أسعار المستشفيات الخاصة التي تقدم خدمات العلاج من فيروس كورونا المرتفعة قال إنه مثلما وصلت الأسعار للمواطنين علم بها رئيس مجلس الوزراء وكان حاسما في هذا الأمر ووجه بتشكيل لجنة لتحديد حد أقصى وسقف للأسعار التي يتم التعامل بها ليكون ملزما للجميع.

وتحدث عن لقاء رئيس الوزراء ووزيرة الصحة بنقيب الأطباء قائلا: «اللقائين كانوا وديين للغاية لإن تربطنا جميعا وحدة الهدف وهي ليست أطباء ضد حكومة أو ما شابه وهم خط الدفاع الأول في المعركة والحكومة لن تدخر جهدا في توفير كل احتياجاتهم، وتم الاتفاق حول كل النقاط التي حاول البعض استغلالها للايحاء بأن هناك أزمة».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة