رئيس التحرير أحمد متولي
 محافظ الفيوم

محافظ الفيوم


خطأ إملائي يتسبب في إقالة 3 مسئولين بالفيوم.. استبدلوا كلمة «كمامة بقمامة» (صورة)

تدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور صادر عن رئيس الوحدة المحلية بالمشرك قبلي التابع لمحافظة الفيوم، كتب فيه كلمة كمامة خطا حيث كتبها قمامة. المنشور موجه للموظفين.

وجاء نص المنشور كالتالي: «بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء بضرورة ارتداء القمامة (الكمامة) من الموظفين الذين يعملون بمقر العمل طرفكم ابتداء من السبت الموافق 30 مايو 2020، وذلك حتى نحمي انفسنا والمواطنين من خطر فيروس كورونا وذلك حتى لا يتعرضون للمسائلة القانونية ودفع الغرامة المقررة وايضا عدم دخول اي مواطن دون ارتداء القمامة (الكمامة) احمي نفسك واحمي بلدك الوحدة المحلية تحملكم المسئولية في حالة ثبوت تواجد موظف دون ارتداء القمامة او مواطن يريد خدمة من طرفكم دون ارتداء القمامة (الكمامة)». 

الخطأ الإملائي في لفظ كلمة كمامة واستبدالة بكلمة قمامة، اثار استياء وسخرية كثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة لوجود فرق شاسع بين الكلمتين، ولا يجوز الخطأ الإملائي فيه بهذا الشكل.

الواقعة ارتكبها رئيس الوحدة المحلية لقرية المشرك قبلى بمحافظة الفيوم وسكرتير الوحدة، وتسبب الخطأ الإملائي في الخطاب الموجه للمواطنين في إقالتهما وإحالتهما للتحقيق، بعد تداول الخطاب بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى بالسخرية من تدنى المستوى اللغوي لدى التنفيذيين.

بدوره محافظ الفيوم قرر الدكتور أحمد الأنصاري، إعفاء كل من رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلى التابعة لمركز يوسف الصديق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص عن إعداد الخطابات للجهات ذات الصلة، وإحالتهم للتحقيق.

وذكر المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، الدكتور محمد التوني، أن الخطاب الذى تم إرساله به أخطاء إملائية جسيمة غيرت المعنى المقصود من توجيهات التصدى لفيروس كورونا والتشديد على ضرورة ارتداء «الكمامة»؛ تفعيلاً للإجراءات الاحترازية التى تطبقها الدولة للحد من العدوى.

وأوضح المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم أن الموظف المسئول عن إعداد الخطاب لم يراع الدقة في الالتزام بمهام عمله، كما قام سكرتير الوحدة المحلية بالتوقيع على الخطاب دون قراءته، بينما غاب الدور الإشرافى لرئيس الوحدة المحلية في المتابعة، مما يعد إخلالا جسيما بمهام ومتطلبات العمل.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة