رئيس التحرير: أحمد متولي

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

تعتبر منصة بيانات التلميذ من أهم المنصات التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية لإتمام العملية التعليمية عن بعد وبشكل إلكتروني.

وينشر «شبابيك» رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، لإجراء عمليات التقديم والنقل والترحيل للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.

 

خدمات موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

يقدم موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تتمثل في توفير بيانات أساسية لكل مدرسه وإمكانياتها من حيث المباني والمعامل وأجهزة الحاسب الآلي وتجهيزات المعامل.

كما يقدم الموقع قاعدة بيانات المعلمين والموظفين، والتي تشمل البيانات الأساسية لكل من يعمل فى الوزارة سواء كان مدرساً أو موظفاً.

وبالنسبة للمعلمين فإن بيانات التقدم لامتحان الكادر ونتائج الامتحان يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات.

ويوفر الموقع أيضاً قاعدة بيانات التلاميذ، والتي وتشمل البيانات الأساسية لكل تلميذ ، كما ان نتائج امتحانات النقل يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي أخر .

كما تتم من خلال الموقع عملية تسجيل بيانات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالعملية التعليمية لأول مرة.

هذا إلى جانب تسجيل نتائج الامتحانات التفصيلية لكل تلميذ للعام الدراسى بجميع الصفوف الدراسية، تمهيداً لبدء إتاحة تحديث البيانات الكترونياً للعام الدراسي الجديد  لتحديث بيانات التلاميذ للصفوف الأعلى.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ من خلال الرابط التي من هنا ، لإتمام الخدمات التعليمية المختلفة.


 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا