تصريحات وزير التعليم العالي اليوم الاثنين عن عدد إصابات فيروس كورونا (فيديو)

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن تسجيل 50 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال الفترة المقبلة، بنسبة كبيرة قبل انكسار انتشار الفيروس.

وتوقع وزير رالتعليم العالي اليوم الاثنين، في فيديو مصور له من مقر المجلس الأعلى للجامعات، أن نصل إلى 100 ألف إصابة أو مليون إصابة حسب سلوكيات المواطنين.

وأشار إلى أنه في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الماسكات سيؤدي ذلك إلى تضاعف الأعداد.

كما أوضح أن معدل نمو انتشار فيروس كورونا في مصر قد يصل إلى 6.5% بعد أن انتظم بمعدل 5%، موضحا أن تلك النسبة متغيرة مع الوقت.

تصريحات وزير التعليم العالي اليوم

  1. توقعنا تسجيل 20 الف حالة وطبعا هذا التوقع كان منذ البداية.

  2. توقعنا من أول أبريل تسجيل الألف الأولى وحتى توقعنا تسجيل الـ 20 ألف إصابة التى تحققت يوم 28 مايو الماضى.

  3. التوقعات مبنية على أرقام تم دراستها وتحليلها فى المرحلة السابقة، وبالتالى أي تعديل في الأرقام مع الوقت ينتج عنه تعديل فى كل المعادلات.

  4. وضع نموذج جديد للمستقبل يوضح توقعاتنا بأن نصل إلى أرقام جديدة فى ضوء مشاهدة الوضع ومراقبة نسبة الحالات والنسبة المئوية للتغير اليومى للحالات.

  5. التوقعات خلال يوم 31 مايو أو 1 يونيه جاءت لتسجيل 25 ألف حالة وربما نصل إلى 30 ألف حالة يوم 4 أو 5 يونيه.

  6. غير مستبعد أن نسجل 40 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من يوم 10 إلى 13 يونيه الجارى.

  7. ليس شرطا أن الأرقام التي تبلغ في العالم كله هي أقرب أرقام إلى الحقيقة، وعملنا نموذج افتراضين وأعلنا أن نضرب نسبة الإصابات في 5 ونسب الوفاة فى 10.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا