رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط منصة الأبحاث جامعة طنطا لرفع المشروعات

رابط منصة الأبحاث جامعة طنطا لرفع المشروعات

ينشر «شبابيك» رابط منصة الأبحاث جامعة طنطا والتي يمكن من خلالها رفع المشروعات التي نفذها طلاب سنوات النقل على مستوى جميع الكليات.

وكانت جامعة طنطا أنشأت المنصة تسهيلا على الطلاب في إطار تنفيذ قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بإلغاء الامتحانات الورقية لفرق النقل، وتكليف الجامعات باتخاذ قرارها إما بعقد اختبارات إلكترونية أو مشروعات أبحاث.

منصة الأبحاث جامعة طنطا

وكان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، الدكتور الرفاعي مبارك، أعلن عن بدء تفعيل المنصة الالكترونية الجديدة للطلاب بجميع كليات الجامعة للاطلاع على المعايير والموضوعات البحثية ورفع الأبحاث التي قام الطلاب بإعدادها، مؤكداً أن المنصة تعد الأداة الوحيدة التي سيتم من خلالها رفع الابحاث الخاصة بطلاب الجامعة ولا يعتد بأى بحث يتم نشره الا من خلال هذه المنصة.

وجرى تفعيل المنصة للعمل بدءا من السبت 16 مايو 2020، حيث بدأ الطلاب رفع الأبحاث الخاصة بهم وذلك طبقاً للقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات بشأن ضوابط تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020، عن طريق تقديم أبحاث أو مشروعات بحثية ومقالة بحثية أو بحث مرجعي.

وأشار إلى أن وحدة البوابة الالكترونية بالجامعة قد تمكنت من تطوير تطبيق للهاتف المحمول بحيث يسمح للطلاب بإجراء كافة العمليات السابقة في كل وقت ومكان باستخدام أجهزتهم اللوحية والهواتف الذكية، مؤكداً أنه تم اعداد العديد من الفيديوهات التعليمية التي تقدم شرحاً وافياً لكل الطلاب حول كيفية استخدام المنصة التعليمية ورفع أبحاثهم ويمكن تحميله من هنا.

كما يمكن الوصول لمنصة الأبحاث الإلكترونية وتسجيل الدخول كطالب أو عضو هيئة تدريس عبر الرابط من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة