التقديم  لرياض الأطفال.. شروط قبول الطلاب بمحافظة بورسعيد (صور)

ينشر موقع شبابيك شروط التقديم لرياض الأطفال بمحافظة بورسعيد، ويوضح الخكوات الواجب اتباعها من اولياء امور الأطفال حتى يتم تسجيلهم في قيد العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وكشف مديرية التربية والتعلين ببمحافظة بورسعيد، عن إجراءات القبول بالمستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربى ولغات وخاص، للعام الدراسي المقبل الموافق 2020-2021.

قواعد وشروط التقديم لرياض الاطفال ببورسعيد

  1. سيكون التقديم إليكترون خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى 30 يونيو 2020، من خلال الروابط المعلنة على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، أو من هنا.

  2. يجب اكتمال بيانات التسجيل الإلكترونى بدقة، كما يتحمل ولى الأمر المسئولية كاملة في حالة تسجيل بيانات مخالفة لأصول المستندات والمربع السكني.

  3. لمديرية التعليم الحق فى تحويل الطفل ذوى الاحتياجات الخاصة على أن يتم تنسيقه طبقا لتعليمات اللجنة المختصة.

  4. يكون احتساب السنة في أول أكتوبر 2020، أربع سنوات إلى ما دون الخامسة، بالمستوى الاول للمدارس العربي ولغات مميز، ولغات، والمدارس الخاصة.

  5. في حالة استنفاذ الرغبات يتم توزيع الطفل لأقرب مدرسة للنطاق السكني لولي الأمر في حودالكثافة المقررة.

  6. المدارس الخاصة تلتزم في قبولها للمتقدمين اليكرتونيا بنفش شروط وقواعد القبول المعلنة وعلى الراغبين في الالتحاق بالمدارس الخاصة التقديم فيها مباشرة على ولي الأمر التقدم مرة أخرى لأحدى المدارس الرسمية الكترونيا وفقا لمربع السكني، وفي حالة قبوله في المدرسة الخاصة يعتبر تنازل ضمني عن طلب الالتحاق بالمدارس التعليمية.

  7. لا يتم عمل استثناء للاطفال المقيدين بالمراحل التمهيدية (البيبي كلاس) إلى رياض الأطفال بالمدرسة تلقائيا بدون الالتزام بقواعد القبول حيث أن المرحلة التمهيدية ليست مرحلة ملزمة للمدرسة بقبول الأطفال المقيدين بها وانما هي مرحلة مستقلة.

  8. تلتزم المدرسة الخاصة بسرعة ارسال كشوف اسماء المقبولين وتكون النتيجة مرتبة وفقا للشروط وقواعد القبول المعلنة.

  9. بالنسبة للأسر المتضررة من الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء والمتواجدين حاليا في محافظة بورسعيد يتم قبول هؤلاء الطلاب لأقرب مدرسة لمحل اقامتهم بنفس الشروط.

  10. على ولي الأم الامر الالتزام باستيفاء كافة البيانات والمستندات والرغبات عند التسجيل الالكتروني ويتم التسجيل وفق المربع السكني لولي الأمر وفي حالة الأخوة تكون الرفبة الأولى فقط للمدرسة التي بها أخوة مع تقديم إفادة بذلك.

  11. فى حالة تعذر جمع شمل الأخوة بالمدرسة فى الرغبة الأولى يجوز جمع شمل الأخوة فى أقرب مدرسة للمربع السكنى لولي الأمر، بناء على رغبته في حدود الكثافات المقررة.

  12. سيتم الإعلان عن النتيجة النهائية للمقبولين وفقا للفواعد والشروط المعلنة بعد اعتمادها من محافظ بورسعيد، حيث يتم التنويه عن ذلك عبر الموقع الإلكتروني.

  13. في حالة قبول الطفل بعد إعلان النتيجة يلتزم ولي الأمر بالتوجه للمدرسة المقبول بها لسرعة استكمال الأوراق المطلوبة والالتحاق وعمل مقابلة شخصية مع الطفل وتسديد المصروفات.

  14. يتم تقديم التظلمات على النتيجة خلال اسبوع من تاريخ إلعان نتيجة قبول الأطفال للجان الرئيسية بكل إدارة تعليمية.

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا