رابط pat.edu.eg المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للحجز في الأكاديمية المهنية للمعلمين

يوضح «شبابيك» رابط المنصة الرقمية للتدريب المتخلفين عن التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين الراغبين في الحصول على الترقي للعام 2019/2020.

نظام التدريب عن بعد للمعلمين

كشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنها عملت بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات، على برمجة وتصميم منصة الاكاديمية للتدريب عن بعد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أنه سيتم من خلال المنصة  تدريب المعلمين online على البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠.

ونوهت الأكاديمية على أن ذلك جاء بناء على الحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التى تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التى تم الاستعانة بهم.

التسجيل في نظام التدريب عن بعد للمعلمين

يذكر أن عملية التسجيل في نظام التدريب عن بعد للمعلمين كانت قد بدأت اعتبارا من يوم الخميس الموافق 21 مايو 2020، على مدار 24 ساعة بشكل يومي.

وقدر عدد المحافظات التي شملت المعلمين الذين قاموا بالتسجيل حتى تاريخ 30 مايو 2020 نحو 23 محافظة.

فيما وصل عدد المعلمين الذين سجلوا في تلك المحافظات حتى التاريخ السابق منذ إطلاق المنصة أكثر 200 ألف معلم .


إرشادات نظام التدريب عن بعد للمعلمين

طالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين المعلمين المرشحين للترقي بالدخول على المنصة الإلكترونية في المواعيد المحددة لمحافظتهم.

وشددت أيضاً على أهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني بالمحافظة في حال واجهتهم أي صعوبات.

موعد المتخلفين عن التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين التدريب عن بعد

وقررت الأكاديمية المهنية للمعلمين إتاحة الحجز والتسجيل على المنصة لجميع المعلمين الذين لم يتمكنوا من الحجز في موعدهم المحدد من كافة المحافظات إبتداءً من تاريخ 2 يونيو 2020، قبل موعد بدء التدريب online الفعلي بفترة مناسبة ليتمكن السادة المعلمين من اختيار موعد التدريب المناسب لهم بأنفسهم.

رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للحجز في الأكاديمية المهنية للمعلمين

ويمكن للمعلمين الذين لم يتمكنوا من الحجز في موعدهم المحدد من كافة المحافظات الدخول على الرابط التالي لإتمام الحجز من هنا .

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا