رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن موعد امتحانات طلاب النقل بالتعليم الفني

وزارة التعليم تعلن موعد امتحانات طلاب النقل بالتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد عقد الامتحانات التكميلية لطلاب صفوف النقل بمدارس التعليم الفني –ديلوم الصنايع والزراعة والتجارة والفندقي-.

ويستمر خلال الفترة الحالية تسليم مشروعات أبحاث الدبلومات الفنية لطلاب سنوات النقل التي تم تكليفهم بها بديلا للاختبارات التحريرية التقليدية.

موعد امتحانات سنوات النقل بالتعليم الفني

وقالت الوزارة، في خطاب لها اليوم الثلاثاء، إنه تعقد الامتحانات التكميلية الخاص بالمواد التي تغيب فيها الطالب بعذر مقبول عن الامتحان في الفصل الدراسي الأول والطلاب المفصولين بالفصل الدراسي الأول، وفقا لما تقرره كل مديرية تعليمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة عند عقد الامتحانات، مع ضرورة إنذار قطاع التعليم الفني في تقرير رسمي، بما يتخذ من إجراءات.

ولفتت الوزارة إلى أنه تستقبل مشروعات الأبحاث التطبيقية لطلاب النقل منذ 17 مايو الماضي، وأنه يتم تجميع البيانات الخاصة بأعداد الطلبة التي سلمت الأبحاث حاليًّا من المديريات التعليمية، والعدد الإجمالي للأبحاث المستهدف استلامها من طلبة النقل بالمدارس الفنية قد يصل إلى أكثر من 1.3 مليون بحث من طلاب سنوات النقل.

وأعلنت الوزارة خلال الفترة الأخيرة موضوعات الأبحاث المطلوبة من التلاميذ وقوالب كتابتها والعناصر اللازم الكتابة فيها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

وكانت الوزارة اكتفت بعقد الامتحانات التحريرية لطلاب الشهادات بالدبلومات الفنية نظامي 3 سنوات و5 سنوات بسبب ارتباطها بتنسيق القبول بالكليات في العام الدراسي المقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة