رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي محافظة الأقصر 2020-2021

رابط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي محافظة الأقصر 2020-2021

فتحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي لأبناء المحافظة تنفيذا لتوجيهات الوزارة الصادرة في هذا الشأن، وخصصت رابطا إلكترونيا لإتمام الإجراءات.

التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالأقصر

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، الشناوي عايد، أنه في إطار تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بالتقديم للمدارس إلكترونيا للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بدءا من اليوم 1 يونيو 2020 حتى 30 من نفس الشهر.

واستعدت مديرية التربية والتعليم بالأقصر لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية والتي ستنطلق يوم 13 يونيو بمختلف تخصصاتها، وامتحانات الشهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر ان تنطلق يوم 21 من يونيو الحالي.

وتم تجهيز جميع مقار اللجان والاستراحات وتأمينها، مع اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية داخل اللجان لمنع انتشار فيروس كورونا.

رابط التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي محافظة الأقصر

وخصصت مديرية التربية والتعليم بالأقصر الرابط التالي لتقديمات مرحلة رياض الأطفال من هنا.

وكانت مديرية التربية والتعليم، قد أعلنت أمس الاثنين عن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي هنا.

وحددت عددا من التعليمات لأولياء الأمور لإتمام التسجيل على النحو التالي:

  • يجب أن تكون الرغبات وفقا للمربع السكنى للأسرة وتقدم أصول المستندات الدالة على ذلك وصور هذه المستندات مرفة مع طلب الالتحاق وفى حالة مخالفة ذلك سوف يتم اعتبار طلبكم لاغى ويتم توزيع الطفل بعد إعلان النتيجة لاقرب مدرسة للنطاق السكنى لولى الامر فى حدود الكثافات المقررة.

  • في حالة تقدم ولي الأمر بأوراق التقدم في أكثر من لجنة يتم استبعاد الطفل نهائيا ويكون توزيعه على الفراغات المتاحة بعد إعلان النتيجة.

  • الرغبات التي يحددها ولي الأمر تكون مرتبه وفقا للنطاق السكني وفي حالة عدم تحقيق الرغبة الأولى يتم الاتجاه للرغبة التي تليها أو التسكين في أقرب مدرسة في حالة عدم تحقق رغباته والالتزام بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 من الأكبر سنا إلى الأصغر سنا.

  • يتم تسجيل الرغبة الأولى للإخوة طبقا للإفادة الواردة من المدرسة بمعرفة ولي الأمر وفي حالة عدم قبولة يتم توزيعه طبقا للرغبات التالية ترتيبا للأكبر سنا للأصغر سنا أو يتم جمع شمل الأسرة في أقرب مدرسة للنطاق السكنى لولى الامر بعد موافقته.

  • في حالة استنفاذ الرغبات يتم توزيع الطفل لأقرب مدرسة للنطاق السكني لولي الأمر في حدود الكثافات المقررة.

  • في حالة قبول الطفل على ولي الأمر التوجه للمدرسة المقبول بها لاستكمال أوراق الالتحاق ودفع المصروفات في خللا 15 يوم من إعلان النتيجة ومن يتخلف عن ذلك الموعد يعتبر متنازلا ضمنيا عن إلحاق طفلة وسوف يتم تسكين طفل آخر بدلا منه وهو من يليه في السن.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة