رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات هامة من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2020

تصريحات هامة من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2020

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن موعد امتحانات الثانوية العامة فى وقتها المحدد، مطالبة الطلاب أن يشغلوا وقتهم بمراجعة الدروس والمقررات الدراسية حتى يتم الاستعداد للامتحانات بشكل جيد.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، الإطلاع على نماذج الامتحانات الاسترشادية الموجوة على موقع وزارة التربية والتعليم، بشكل متواصل للتعرف على شكل الأسئلة وطبيعتها.

ونقلت بعض المواقع عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الطلاب  لو ترك مذاكرته وركز في مطالب البعض بتأجيل الاختبارات سوف يخسر كثيرا.

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، اعتبارًا من الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى الثلاثاء 21 يوليو 2020.

جدول الثانوية العامة 2020

ويبدأ جدول الثانوية العامة 2020، يوم الأحد 21  يونيو بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 23  يونيو امتحان مادتي  الاقتصاد والإحصاء.

بينما الخميس 25 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة.

أما الثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12  يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

كما يؤدى الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان  الجبر والهندسة الفراغية.

 ومن المقرر أن يبدأ امتحان الثانوية العامة 2020، الساعة 10 صباحا بدلا من 9 صباحا، وتنتهى امتحانات الثانوية العامة 21 يوليو المقبل، مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم اللجان ومنع التزاحم بين الطلاب.

 

مستوى اسئلة امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن مستوى أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2020، يكون فى مستوى الطالب المتوسط، على غرار السنوات الماضية.

وتكون الأسئلة في المنهج المقرر حتى 15 مارس 2020، وهو موعد توقف الدراسة ولن تأتي أسئلة في الامتحانات فى مقررات ما بعد 15 مارس 2020.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة