رئيس التحرير أحمد متولي
 عناوين مدرسة البترول في مصر بثلاث محافظات للحاصلين على الإعدادية

عناوين مدرسة البترول في مصر بثلاث محافظات للحاصلين على الإعدادية

يبحث آلاف الطلاب وأولياء الأمور عن عناوين مدارس البترول في مصر والتي يسعى الكثيرون من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بها في المرحلة الثانوية لما توفره من ضمان فرصة قوية للتوظيف بعد انتهاء الدراسة.

وتتواجد مدارس البترول في ثلاث محافظات على مستوى جمهورية مصر العربية لتغطي النطاق الجغرافي للبلد بالكامل وتمكن الجميع من الالتحاق بها.

ويستعرض «شبابيك»، في هذا التقرير عناوين مدارس البترول في مصر، للتقديم بها في العام الدراسي 2020/2021 خلال الإجازة الصيفية التي يكون خلالها إجراءات الالتحاق.

مدرسة البترول بعد الشهادة الإعدادية

يقبل عدد كبير من الطلاب على الالتحاق بمدرسة البترول، بعد الشهادة الإعدادية، والتي تتيح للحاصلين عليها العمل في مجال البترول، ويشترط لدخول مدرسة البترول، حول الطالب على حد أدنى 140 درجة في الشهادة الإعدادية.

ويحصل الطالب بعد إنهاء الدراسة بمدرسة البترول دبلوم صناعي في ذات المجال يؤهله للعمل كفني في كافة المواقع، ويتهافت على الالتحاق بها كثيرون ممن يفضلونها على التعليم العام أو المجالات الفنية الأخرى.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، أماكن وعناوين مدارس البترول في مصر.

مدرسة البترول في القاهرة

تم افتتاح فرع لمدرسة البترول في القاهرة، بمنطقة حدائق الأهرام، استقبال طلبات الالتحاق للطلبة الحاصلين على الشهادة الاعدادية العامة والازهرية.

العنوان: حدائق الأهرام، بوابة خفرع البوابة الثانية، أمام عصير فرغلي.

مدرسة البترول في الإسكندرية

العنوان: تقع مدرسة البترول في الإسكندرية، في طريق 45 الدولي، حوض 6، طريق علي ماهر، أول سكة الشعيرة.

ويتم التقديم بالمدرسة، من خلال التوجه للمدرسة أو مكتب التنسيق قبل بداية العام الدراسى بداية من شهر يونيو، وعنوان مكتب التنسيق شارع علي باشا إبراهيم، متفرع من محمد نجيب، سيدي بشر على البحر.

مدرسة البترول في مرسى مطروح

تقع مدرسة البترول في مدينة مطروح، وتعتبر هي المدرسة الأولي في مدارس البترول، وأستت قبل مدرسة محافظة الإسكندرية، والقاهرة.

يحصل الطالب من مدرسة البترول، علي دبلوم فنى صناعي نظام الثلاث سنوات من مصلحة الكفاية الانتاجية والتربية والتعليم بقرار وزير التربية والتعليم رقم ٩٢ لسنة ٦٨، ويحق للطالب حق الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا عن طريق مكتب التنسيق.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة