رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. حبس الفنان أحمد الفيشاوي لمدة سنة

عاجل.. حبس الفنان أحمد الفيشاوي لمدة سنة

قررت محكمة جنح الدقى، قبول معارضة الفنان أحمد الفيشاوي، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة للامتناع عن سداد نفقة ابنته لينا؛ شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد حبسه سنة.

 وكانت ثناء لحظي المحامية ودفاع أحمد الفيشاوي، قالت إنه جرى إعلانهم في القضية في مكان قديم لم يعد موكلها مقيما فيه، على الرغم من أنهم حرروا إنذارًا رسميا من أجل إعلان موكلها على مكانه القانوني، وهو ما لم يحدث.

وأضافت محامية أحمد الفيشاوي، أنهم لم يحضروا الجلسة الأولى، وبالتالى لم يقدموا المستندات والأوراق اللازمة، لإثبات صحة الموقف القانوني لموكلها.

وذكرت ثناء، أن إقامة لينا مع والدتها في إنجلترا غير قانونية، وأن أحمد الفيشاوي محروم من ابنته منذ 5 سنوات، ولا يستطيع رؤيتها، فضلا عن معاناته نتيجة تحريض لينا عليه.

كانت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، قضت بمعاقبة الفنان أحمد الفيشاوي، بالحبس لمدة سنة واحدة، وذلك في جنحة امتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، ابنته لينا الفيشاوي.

النزاع الأسرى الطويل أمام المحاكم الذي بدأ قبل ميلاد الطفلة لينا، لم يتوقف حتى سنوات المراهقة الأولى من عمرها، التي كان آخرها في نوفمبر الماضي، حيث صدر حكم قضائى بإلغاء قرار منع لينا أحمد الفيشاوى من السفر، والذي سبق صدوره لصالح أحمد الفيشاوي بمنع ابنته من السفر، وكان لهذا الأمر تأثيره في نشأة وتصرفات حفيدة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، التي أثارت الجدل مؤخرا بنشر صور جريئة لها معتبرة هذا حرية في التعبير.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة